نشر في أخبارنا يوم 06 - 05 - 2014
كشفت نتائج اختبارات أجراها علماء كنديون لتحديد أسباب تفاوت مستوى نجاح التلاميذ في المدراس، أن الدور الأكبر يعود إلى المعلم.
وفحص العلماء المعلومات عن 1.1 مليون تلميذ لتحديد أسباب تفاوت مستوى النجاح بين تلاميذ المدارس، واكتشفوا أن معلم المادة يلعب دوراً أساسيا في هذا الموضوع.
كما حاول العلماء التأكد من صحة الفكرة القائلة، أن الأولاد أكثر استيعاباً من البنات للعلوم الدقيقة، حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”.
وقد اتضح للعلماء من خلال دراستهم لهذه المعلومات، أن البنات يستوعبن أفضل من الأولاد دون النظر إلى العمر والمكان والاهتمامات.
ورأى العلماء أن السبب في ذلك هو محاولة البنات الدائمة لمعرفة وفهم المادة موضوع الدراسة، أما الأولاد فيستخدمون الذاكرة القصيرة المؤقتة عند دراستهم للمواد، بحيث تتيح لهم إمكانية الحصول على درجات عالية فقط.
وأشار العلماء أن هذا التفاوت يلاحظ بصورة كبيرة في السنوات الأولى للدراسة، أما في سنوات الدراسة الجامعية فلا يلاحظ.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق